بنات الإمارات

يوجد فيه شات يوجد فيه قسم للإهداءات يسمح بإرسال رسائل خاصة


    زيارة محمد بن راشد

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010

    زيارة محمد بن راشد

    مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 26, 2010 1:20 am

    السلام عليكم
    قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أمس، بزيارة تفقدية لمؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة "إياست".

    وقد اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد خلال جولته التفقدية على سير العمل في مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة "إياست"، والخطط والبرامج التطويرية التي تعتمدها المؤسسة للارتقاء بمستوى عمل وأداء مشاريعها.

    كما استمع سموه إلى عروض تفصيلية من مهندسي وعلماء المؤسسة حول برامجها المختلفة، والتي تشمل برامج الفضاء وبرامج علوم الفلك وبرامج الطاقة وبرامج البيئة وبحوث المياه.

    وقام سموه خلال الزيارة بتفقد المحطة الأرضية لرصد ومتابعة القمر الصناعي (دبي سات1) وغرفة تحليل البيانات، التي يتم فيها تدقيق وتبادل البيانات ومعالجة وتحليل الصور، ومختبر تجارب بناء الأقمار الصناعية، حيث اطلع على مجسم هندسي لـ(دبي سات1) ومجسم ميكانيكي طبق الأصل له.

    وقام فريق عمل (دبي سات1) من المهندسين الإماراتيين بتقديم شرح مفصل عن عملية إطلاق القمر الصناعي (دبي سات1) وتطبيقاته وكيفية التواصل مع المحطة الأرضية في دبي واستقبال البيانات والمعلومات منه.

    وشاهد سموه خلال الزيارة مرور القمر الصناعي خلال دورته حول الكرة الأرضية ومروره في سماء دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي.

    وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عن سعادته بكل الجهود التي بذلت لتحقيق هذا الانجاز التاريخي، الذي عززت من خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانتها على خارطة التفوق والابتكار العالمية.

    كما أكد سموه الدور الكبير للمهندسين الإماراتيين في تحقيق هذا الإنجاز، وأشار إلى أن الآمال معقودة على الشباب الإماراتي في ريادة مسيرة النهضة العلمية والتقنية، معتبرًا أن روح الفريق الواحد، التي تجلت في عمل أفراد الفريق وتميز ثقافتهم المؤسسية التي تعلي شأن الطموح والعمل الجاد، أحد أبرز إنجازاتهم.

    وقد ودع صاحب السمو مهندسي وعلماء المؤسسة، قائلاً: "إن أعظم إنجاز تحقق هو أنتم، فحقيقة أنكم استطعتم كسر الحواجز وتحقيق ما يراه الكثيرون صعب المنال وهو الإنجاز الذي سيفتح الباب واسعا أمام إنجازات أعظم".

    وقد رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة خلال الزيارة، سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي وسعادة محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي.

    وكان في الاستقبال أعضاء مجلس إدارة المؤسسة وسعادة أحمد عبيد المنصوري، مدير عام المؤسسة الذي قدم عرضاً توضيحياً مفصلاً عن المؤسسة ومهامها ورؤيتها والأبحاث والبرامج الرئيسية التي تركز عليها نشاطاتها.

    وبهذه المناسبة قال أحمد عبيد المنصوري، المدير العام للمؤسسة، إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تأتي تأكيداً لدعم سموه المتواصل لمسيرة التقدم والتطور في الإمارة وفي دولة الإمارات، وتعبر بشكل واضح عن اهتمام سموه الخاص بتطوير ثقافة البحث العلمي لدى مواطني الدولة وتأكيده الدائم بأن الاقتصاد السليم هو الاقتصاد المبني على العلم والمعرفة.

    وأكد أن زيارة سموه لها أثر اللمسة السحرية في نفوس الشباب الذين وجدوا فيها تكليفاً بمهام أكبر، وجعلتهم يرون أنهم مؤتمنون على مستقبل الوطن ومنحتهم الثقة بأنهم على قدر تلك المسؤولية".

    وأشار أحمد عبيد المنصوري إلى أن المؤسسة تخطو حثيثاً في سبيل المساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لحكومة دبي وحكومة دولة الإمارات، وتحويل تلك الأهداف إلى إنجازات ملموسة.


    الأحد 30 أغسطس 2009




    نـَِآؤي اتـَِركـَ ـآلحـَِب لحضـَِآـآت لقيـَِت طيفـَِكـِ بآلبعـٍَِد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 10:13 pm